رعاية المسنين في مصر مركز الرحمة يقدم رعاية كبار السن بالمنزل  المتكاملة والنقاهة ان تستقبل كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة القادرين وغير القادرين على خدمة أنفسهم تحت  اشراف طبى خدمة التمريض المركز يقدم  افضل الاجهزة الطبية الحديثة لا يتطلب كل الناس المسنين نفس القدر من الرعاية الطبيةفقد كشفت دراسة عن المركز رعاية المسنين أن عددًا من الأشخاص الأصحاء نسبيًا يعيشون في مؤسسات بها إمكانات طبية مكثفة. كما وجدت الدراسة أيضًا أن كثيرًا من الناس الذين يحتاجون علاجًا طبيًا، يعيشون في المركز رعاية للمسنين، لا توجد بها خدمات طبية كافية.

ويجب أن تفي هذه الدور أيضًا بالاحتياجات النفسية للمقيمين فيها. إن معظم الناس في المركز الرحمة الرعاية مازال بإمكانهم أن يعيشوا حياة منتجة إلى درجة ماومع ذلك، فإن بعض المؤسسات المنخفضة الجودة النوعية بها القليل أو لاتوجد بها نشاطات كبار السن.

يعاني العديد من كبار السن من النفسي عندما يتحتم عليهم التأقلم مع اشخاص اخريين بالمنزل الرعاية غير المألوفة. ويعتبرون أنها الخطوة الأخيرة قبل الموتقد يؤدي ضغط الانتقال إلى الاكتئاب، وزيادة المشاكل الصحية، وأحيانًا، الموت. هناك عدة طرق للتقليل من النفسي على الأشخاص المسنين، ويشمل ذلك إشراكهم في قرار نقلهم لإحدى المختصيين ، وفي اختيار
المركز الرحمة.  ومما يساعد أيضًا اختيار مركو الرحمة رعاية حيث يكون طاقمها جيد التدريب ومهتم بالمرضى.
كلمات دلالية